دعت الليبيين إلى التأسي بجهاد البطل عمر المختار .. جبهة علماء الأزهر تناشد الأمة نصرة جهاد الشعب الليبي ضد طغيان عصابة القذافي

المصريون ـ خاص   |  20-02-2011 01:10

أصدرت جبهة علماء الأزهر بيانا إلى الأمة دعت فيه إلى نصرة ثورة الشعب الليبي البطل في وجه الطاغية معمر القذافي وعصابته ، وشدت على أيدي رجال ليبيا الأبطال من أجل أن يصمدوا كما صمد البطل عمر المختار ، وأن يحرروا بلادهم من وطأة هذا الديكتاتور الفاسد .

وأضافت الجبهة في بيانها قائلة :

يا أيها الشباب ، إذا كان الطليان قد ذهبوا فإن صنيعتهم ـ القذافي ـ قد سام أبناء ليبيا سوء العذاب كما سامنا من قبل زين الهاربين وصاحب مصر المخلوع ، وإخوانكم قد أحيط بهم في ليبيا كما قد أحيط بكم من قبل لكن حالهم غير حالكم،”والمسلم أخو المسلم لا يسلمه، ولا يخذله” فاذكروا في حقهم عليكم حق شيخهم في الجهاد وشيخكم عمر المختار ، لا يشغلكم عن ذلك الواجب شاغل فالظلم يمد بعضه بعضا، ولن تعجزوا عن أن تخرجوا منكم طوائف إلى سفارات ليبيا وقنصلياتها لتحاصروها حتى تحملوا السفراء والموظفين فيها على الفرار أو الانضمام إلى الثائرين الذين أحيط بهم في ليبيا إلى أن يسقط الصنم .

ويا خيرة أجناد الأرض ،إن ليبيا تصرخ عليكم وأنتم أقرب الناس إليهم ومن خيرة السامعين فأصغوا لها السمع،وأجيبوها ولو بأن تندبوا منكم مليونا يبدأ زحفه إليها من أمام المسجد التاريخي الذي أكرمكم الله به مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية يسير هذا الزحف من عنده حتى يبلغ الحدود لفك رهان إخوانه ، ولو بالمقام على الحدود ، يمد المجاهدين بكل ممكن ، ثم لا يبرحونها حتى يهنئونهم بالعتق من سطوة الجبارين ، ثم يواعدونهم بيت المقدس إن شاء الله .

يا أحفاد عمرو أدركوا أحفاد عقبة ، هؤلاء الأحفاد الذين نبت فيهم عمر المختار القائل: “إننا نقاتل لأن علينا أن نقاتل في سبيل ديننا وحريتنا حتى نطرد ألغزه أو نموت نحن” فجددوا في العالمين هذا الكلام

 

Advertisements
This entry was posted in Muslim Affairs. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s